منوعات

أكثر فتكا من كورونا.. كل ما تريد معرفته عن المرض «X»

المرض إكس.. هوالمرض إكس.. هو وباء ليس حقيقيا بعد، ويعتبر تهديد افتراضي غير معروف، ولكنه لا يستخدم للإشارة إلى فيروس مكتشف حديثا، بل المرض «X» هو مصطلح، ليس حقيقيا بعد، ويعتبر تهديد افتراضي غير معروف، ولكنه لا يستخدم للإشارة إلى فيروس مكتشف حديثا، بل المرض «X» هو مصطلح، يستخدم من قبل الهيئات الصحية للإشارة إلى وباء افتراضي، ويسعى العلماء لدراسة التدابير المضادة له، وتجهيز اللقاحات والاختبارات، لمجابهته في حال ظهوره.

 

اقرا ايضا……الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص

تابعوا قناة eg عربي على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار

لمرض X وباء دولي خطير

أوضحت منظمة الصحة العالمية أن المرض X وباء دولي خطير، قد يكون ناجمًا عن عامل غير معروف حاليًا، يسبب عدوى للبشر، وهو تحذير من أن الوباء القادم، يكون أكثر خطورة من أي شيء رأيناه من قبل.

وأشارت الصحة العالمية إلى أن هذه الأمراض، تندرج تحت قائمة الأمراض ذات الأولوية، التي وضعتها منظمة الصحة العالمية ضمن أمراض خطيرة، تفتقر إلى علاجات أو لقاحات فعالة، ما يجعلها تهديدًا كبيرًا للصحة العامة.

المرض X

مرض إكس الغامض يقتل الملايين

ويمكن أن يقتل مرض إكس الغامض الملايين، ويتسبب في وفيات تفوق نسبتها 20% ضعف عدد الوفيات، التي نجمت عن فيروس كورونا، وذلك وفقًا لما نشرته مجلة «forbes» وموقع «fortune».

ويعتقد خبراء الصحة العامة أن المرض X، يكون حيواني المصدر قبل أن ينتقل إلى البشر، وينتشر بسرعة إلى أنحاء العالم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «indiatimes».

المرض X

منظمة الصحة العالمية: المرض إكس مرض ذي أولوية

وصنّفت منظمة الصحة العالمية المرض إكس أنه مرض ذي أولوية في حملتها للتوعية، إلى جانب كوفيد-19، سارس، فيروس نيباه، مرض الهينيبا، حمى القرم، الكونغو النزفية، فيروس الإيبولا، فيروس ماربورغ، حمى الوادي المتصدع، فيروس زيكا، حمى لاسا، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

زر الذهاب إلى الأعلى