اقتصاد

أسعار الذهب تواصل الصعود عالميا وتراجع الدولار والسندات

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها، اليوم الثلاثاء، بعد يوم من تحقيق مكاسب حادة بسبب تزايد حالة عدم اليقين في السوق، حيث أثرت التصريحات الحذرة الصادرة عن كبار المسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) على الدولار وعوائد السندات.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1862.80 دولار للأوقية، بعد أن بلغ في السابق أعلى مستوياته منذ 29 سبتمبر.

اقراايضا …..أسعار صرف الدولار اليوم في البنوك المصرية 8-10-3023

وبحسب وكالة “سي ان بي سي عربية”، ارتفع الذهب نحو 1.6% أمس، الاثنين، في أكبر قفزة يومية في خمسة أشهر، إذ عززت الاشتباكات العسكرية الحالية الطلب على أصول الملاذ الآمن والنفط.

ويهدد الصراع بمزيد من التقلبات بالنسبة للمستثمرين، ما يزيد من حالة عدم اليقين قبل موسم أرباح الشركات وبيانات التضخم الأمريكية الحاسمة هذا الأسبوع.

 

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 2571 جنيها.
عيار 21 يسجل 2250 جنيها.
عيار 18 يسجل 1929جنيها.
الجنيه الذهب 18000جنيه.

عقود الذهب عالمياً

 

وأظهر تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب، ارتفاع في عقود بيعه بمقدار 17435 عقد مقارنة مع التقرير السابق، بينما انخفض عقود شراء الذهب بمقدار 7154 عقد مقارنة مع التقرير السابق.

البيانات المتأخرة الصادرة عن تقرير لجنة تداول السلع الآجلة (COT) تظهر استمرار الطلب على عقود بيعه مقارنة مع عقود الشراء التي شهدت تراجع كبير، وهو ما ينعكس على الانخفاض الحالي في أسعاره في الأسواق.

تراجعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بشدة عن أعلى مستوياتها في عام 2007.

الدولار الاميركي

 

وانخفض مؤشر الدولار على خلفية إشارة كبار مسئولي الفدرالي الأمريكي أمس، الاثنين، إلى أن ارتفاع عوائد السندات الطويلة الأجل يمكن أن يصرف البنك عن زيادات أخرى في سعر الفائدة القصير الأجل.

وبحسب التقرير، تتطلع الأسواق الآن إلى محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي في سبتمبر المقرر صدوره غدًا، الأربعاء.

وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 21.85 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.3% إلى 889.11 دولار، وصعد البلاديوم 0.5% إلى 1144.82 دولار


اكتشاف المزيد من اي جي عربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى